الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 حيرة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمنية
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد الرسائل : 4
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: حيرة.   السبت مايو 24, 2008 5:57 am

السلام عليكم...


هذه المرة مشكلي يحتاج الى نقاش جاد ولا بد لنا ان نصل فيه الى حل .............
ايام الثانوية كانت لي صديقة صاحبتها طوال سنوات الدراسة وكانت بالنسبة لي الصديقة الوحيدة استضفتها في بيتي العديد من المرات..........وزرت بيتها العديد من المرات...صارت تعرف كل افراد اسرتي وانا اعرف عنها كل شئ....غير ان هذا لم يكن الا في مخيلتي....شاءت الاقدار أن تنجح هي بشهادة البكالوريا قبلي وتزور الجامعة ...أعدت انا البكالوريا ولم ينقطع سؤالنا عن بعضنا....نجحت بعدها أنا وذهبت الى الجامعة التي بها صديقتي و بطبيعة الحال سكنت معها بالغرفة...كانت بدايتنا سعيدة جدا فلقد قربنا من بعضنا أكثر..لكن بعدها تحقق المثل القائل *بعد العشرة يبان العار* اتضح لي سلوك في شخصية صديقتي لم استطع اكتشافه قبلا أو بالاحرى كنت اتجاهله ظنا مني ان فهمي هو الخاطئ..كانت أشياءي تختفي من الغرفة بشكل مفاجئ وفي كل مرة صبرت كثيرا ولم اشأ اتهامها غير أن السيل بلغ الزبى فقد وصل الامر الى الاشياء الثمينة ولم يكن احد يجرأ على معرفة مكانها الا هي اختبرتها بخروجي المؤقت من الغرفة ورجوعي المفاجئ فأجدها تفعل فعلتها ...........
صديقتي هذه طيبة جدا وخيرها معي لا يمكن لي نسيانه ابدا ولكن لا اعرف كيف استطعت أن اقاطعها و لا اكلمها غير اني اليوم نادمة جدا واحس اني بفعلي هذا ناكرة للجميل فكيف تناسيت خيرها..وفي نفس الوقت لا اسنطيع رؤيتها فكل ما رايتها تخيلت أشياءي أمامي.
فأبعد وجهي عنها..أرجوكم تخيلو أنفسكم مكاني وقولوا كيف كنتم ستتصرفون...
ماذا افعل أتصل بها اعترافا مني بجميلها ؟؟؟ أو اقاطعها حتى تصلح خطأها.؟؟؟؟
ستقولون لي لماذا لم تواجهيها فأقول ان الأمر كان صعبا جدا لأنها كانت تظهر بشكل عادي و طيب لا يمكن أن اخدشه بكلام جارح ... حتى اني في كثير من الاحيان اعتقدت انها تفعل ذلك لمرض نفسي فتصعب علي ولم اصل الى الحقيقة حتى يومنا هذا..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وفاء
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى عدد الرسائل : 152
تاريخ التسجيل : 16/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: حيرة.   السبت مايو 24, 2008 9:33 am

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ...و شكرا أختي الغالية على هذا الموضوع .....هو بالفعل أمر محير و يصعب إتخاذ قرار بسرعة فيه .....الصداقة شيئ جميل و لكن الأجمل أن تبدأ بالصراحة و تستمر بالحب و تبادل الرأي ..... أرى مدى تأثرك و حزنك و أقدره و لكن رأي أن علاقتك بها إنقطعت تماما و ذلك لسبب تعلمينه أنت و تعلمه هي ......فلا داعي للإتصال بها لأنها قد تفسر الأمور بشكل غير صحيح كقولها مثلا أنك راضية بما فعلت هي في السابق ...........أما الرأي الثاني فأظن أنه أن تعيدي الإتصال بها و تعيدي أيام الصداقة من جديد و لا تصارحيها بذنبها إلا بعد مدة و دون القول لها أنك تأذيت منها في السابق أي أنك سامحتها ..............................................أسفة لقد أطلت الحديث ....أترك المجال لتدخل باقي أعضاء المنتدى وفقكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفهد
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 111
العمر : 28
العمل/الترفيه : الجيدو
تاريخ التسجيل : 04/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: حيرة.   السبت مايو 24, 2008 3:17 pm

أن صداقة أمر رائع لكن يجب أن تكون العلاقة بين الطرفين
فحاولي أنت تجديد العهد بها
وحاولي نصحها وهدايتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hazy storm
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 42
تاريخ التسجيل : 20/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: حيرة.   الأحد مايو 25, 2008 6:14 am

ليس من الممكن أن تعودي للبحر وأنت لم تتعلمي السباحة بعد ، من كلامك يبدو طيبة قلبك ولن يرحمك الناس إذا بقيتي طيبة و أظهرتي لهم أنك طيبة جدا ، عليكي أن تنسي الماضي و تبدئي من جديد وعليكي أن تعلمي أن الشخص الجيد هو الذي سوف يتصل بك أو يعطيكي إشارة لتباشري الاتصال به ولكن مادمتي لم تري شيئا منها فدعيها وشأنها ومكتوب الله سيجعلكم تجتمعون إذا كان قدركم التلاقي ،لا تظلمي نفسك وعليكي التأكد من أنني أعرف ما أقول جيدا جدا لأني أعيش في المجتمع الذي أتعلم منه كل يوم أكثر
المسامحة جيدة ولكن الطيبة القلب الزائدة تصبح حماقة
صلي على محمد صلى الله عليه وسلم و استخيري الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الاشراقة
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى عدد الرسائل : 261
تاريخ التسجيل : 06/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: حيرة.   الإثنين مايو 26, 2008 5:54 am

أختي أمنية مشكلك محير فعلا يحتاج إلى تفكير طويل.....آراء من سبقوني كانت معقولة وجميلة ويمكن تكون هي الحل ......
ما دمت قمت بواجبك نحوها ولم تجرحيها بالمواجهة....فقد أديت ما عليك وزيادة...أما حكاية أنك تريدين الأعتراف بجميلها فهذا جزاءه عندالله سبحانه وتعالى هو من يجازي على فعل الخير...ويكفي أن لا تنسيها بالدعاء لها بالهداية واستقامة الحال ولما لا بالشفاء أيضا... scratch scratch scratch
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد توفيق صابر
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 740
العمر : 29
البلد : البليدة/الجزائر
العمل/الترفيه : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: حيرة.   الثلاثاء مايو 27, 2008 5:03 am

السلام عليكم
يسعدني التواجد في باقة التسامح التي نثرتها و مازالت تنثرها أختنا أمنية ..و أنا لاحظت أن مشاكلها دائما في التسامح مع الناس ..وهذا يعني طيبة قلبها ، لأننا لم ننسى الموضوع مع أخيك الذي تريدين التصالح معه و الآن مع صديقتك ..
على كل حال ..فهمت من القصة التي كتبتها أنك تريدين العودة لصديقتك ، و لكن أرجوا منك أن تفكري جيدا قبل القيام بأي خطوة ..عليك أن تشاوري نفسك ثم تخالفيها ..عليك أن تتبعب عقلك و ليس عواطفك ..
أنا أقترح أن تعطيها إشارة ، فإذا استجابت لهذه الإشارة حاولي الإتصال بها مجددا ، و إذا لم تري منها استجابة للإشارة فلآ أنصحك بالمضي قدما ، و عليك ربما أن تفكري في أن تكوني صاحبة المبادرة الطيبة و ليس العكس ..
صفاء القلوب أمر مهم ، و الحيرة تسيطر على الناس كثيرا من هذا الجانب و لكن الضمائر الحية هي وحدها من تستطيع التقرير ..
لا أوافق الإخوة الذي أشاروا للإستخارة لأن هذه الأمور غير صالحة للإستخارة و إنما للإستشارة ..
أرجوا أن تكوني فهمتي قصدي من هذه السطور
أن تكون القلوب صافية و نقية دائما
نشكرك على تذكر الآخرين بالتسامح و نطلب من الله أن يجعلنا نتحلى جميعا بمثل أخلاقك
سلام

_________________
احب ما تفعل حتى تفعل ما تحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://oneummh.blogspot.com/
Hazy storm
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 42
تاريخ التسجيل : 20/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: حيرة.   الخميس مايو 29, 2008 12:55 pm

التسامح شيء جيد ولكن التغافل شيء غير جيد ،هذا هو الذي كنت أقوله يا زميلي محمد ولكن أنت تنظر أيضا بمنظار الشفقة لهذه الوضعية ولكن يجب عليك نسيان هذه النظرة الشفقة للناس لأن المبادرة الجيدة تكون في المشاريع الجيدة وليس في التكلم عن تسامح صديقيتين واحدة خائنة و سارقة والأخرى طيبة جدا لدرجة التسامح من حقوقها وهذا أمر مخالف حتى للشرع ، هل تعرف أن الرسول صلى الله عليه و سلم أمر بقطع الكثير من الرؤوس عندما فتح الكعبة المشرفة ، ولكن سامح العديد ، الذين سامحهم هم الذين لا يضرونه والذين لم يسامحهم لأنه يعلم أنهم ليسو جديرين بالمسامحة و قلوبهم عمياء من الحقد
أنا أعرف جيدا أنها لو رجعت لصديقتها فإنها سوف تجدها حاقدة عليها ، وربما تندم مرة أخرى عندما تؤذيها مع مرور الأيام
أنا أعرف هذا النوع ، لأني خلقت من أجلهم ومن أجل احباط أعمالهم الشريرة
أنا ابن المجتمع و اعرف كيف يفكر هذا المجتمع
لا تعودي إليها ، اسمعي نصيحتي وفكري بعقلك قبل قلبك ،لا تعودي إليها وإذا فعلت فسوف تذكرين هذه الجملة طوال حياتك
لأن من شب على الشيء شاب عليه
صلي على محمد صلى الله عليه و سلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد توفيق صابر
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 740
العمر : 29
البلد : البليدة/الجزائر
العمل/الترفيه : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: حيرة.   الإثنين يونيو 02, 2008 10:41 am

سعيد جدا بمشاركاتك القيمة يا أخي Hazy Storm وكذلك حرصك على النقد البناء
لعل خير ما أبتدأ به حديثي هو قول الرسول صلى الله عليه وسلم : الظلم ظلمات يوم القيامة ..
وجتى لا نكون من الظالمين ولا تظلم علينا يوم القيامة يفترض بنا عدم الخوض في أي مسألة بدون التطرق لحيثياتها و مكنوناتها ..
بما أننا سمعنا الحكاية من طرف واحد فعلينا الجواب فقط من المنظور الخاص و لو أننا سمعنا الشكوى من الطرف المساهم في المشكل فهذا بدوره يجعلنا نعرف كيف نعطي للقضية كل حقها ..
طيبة القلب إلى حد التغافل ليس عيبا يا أخي ..لعلي أرد عليك بقول الشافعي
صن النفس و أحملها على ما يزينها تعش سالما والقول فيك جميل
أي أن المرء الذي يسامح الناس و يجعل قلبه صافيا من جهة جميع الناس فلا داعي للخوف لأنه صان نفسه وصان غيره أيضا
أما بالنسبة للقصة التي رويتها عن الرسول في فتحه للكعبة فغنك ترتكب بتأويلك الخاطئ للقصة خطأ جسيما يمكن لليهود و الكفار الدخول منه منفذا وحجة على الإسلام في حين أن القصة جاءت كالتالي
بعد فتح الكعبة أمر الرسول صلى الله عليه و سلم بجمع رؤوس الكفر في مكة و الذين كانوا في ذلك الوقت في حالة حرب مع الرسول فأمسكهم و قطع رؤوسهم أمام مرئ من أعين الجميع ، أما من وضع السيف و سلم ولم يسلم فقد عومل بحرص
ناهيك عن كون القصة تصب في غير إنائها ..فكيف بك تقارن مسلمتين اختلفتا بالرسول مع المشركين ..أين منظار العدل يا أخي
أسعدني معرفة أنك ضد الشر ، و أعانك الله على الشر يا أخي ويدي في يدك للقضاء عليه معا إذا كنت تقبل طبعا ..
يسعدني أن أبادلك شعور الإحترام

_________________
احب ما تفعل حتى تفعل ما تحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://oneummh.blogspot.com/
Hazy storm
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 42
تاريخ التسجيل : 20/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: حيرة.   الخميس يونيو 05, 2008 12:14 am

أنت مثقف جدا و جوابك لي يحمل ألاف المعنى ،ورغم أني غير متفق معك كليا إلا أنه سوف أقبل أن أكون معك لرد الشر لأنك أثبت لي أنك غير عادي وتحمل ثقافة لا بأس بها
أما الأختين فإن الأمر في الأول و الأخير يرجع لهما
احترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد توفيق صابر
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 740
العمر : 29
البلد : البليدة/الجزائر
العمل/الترفيه : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: حيرة.   الخميس يونيو 05, 2008 1:59 am

شكرا جزيلا لك أخي على هذا الكلام الطيب و الجميل
إن شاء الله نكون في مستواه فقط ...
وكما قلت في النهاية تبقى هذه مجرد نصائح و آراء بيننا و المر للصديقتين أن يتصالحا ..
سلام

_________________
احب ما تفعل حتى تفعل ما تحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://oneummh.blogspot.com/
وفاء
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى عدد الرسائل : 152
تاريخ التسجيل : 16/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: حيرة.   الخميس يونيو 05, 2008 4:34 am

و الله يا أخ هازي فعلا أمرك عجيب و لك تأويلات أغرب ..........ففهمك و إقتناعاتك جعلتك تأول قصص النبي المصطفى محمد صلى الله عليه و سلم تأويلا خاطئا .......من بين كل القصص التي تدل غلى تسامح النبي محمد صلى الله عليه و سلم لم تختر سوى هذه القصة ...........من أهم القصص التي ربما لم تعرفها هي عند ذهاب النبي صلى الله إلى الطائف لنشر الدعوة الإسلامية و قابله أهلها بالضرب الشديد حتى تورمت قدماه الشريفتان و عندما هم بالرجوع جاءه الملك و قال له لو أردت لأطبقت عليهم الجبلين لكن محمد صلى الله عليه و سلم قال لا لعل يخرج من أصلابهم أناسا يوحدون الله ...............ربما هذه من أهم القصص التي تعلمناها و التي تمتص غضب الواحد منا عند غضبه و لجوئه للإنتقام ................فقصص التسامح و الرحمة أكثر و أجل من هذه القصة .............................................الهم إهدنا للحق هديا جميلا يا رب العالمين ...اللهم أمييييييييييييييييييييييييييييييييييييين وفقكم وفقكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السحاب الأحمر
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر عدد الرسائل : 21
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: حيرة.   الأربعاء يونيو 11, 2008 12:55 am

اللأمر الجيد لنزع الحيرة هو استشارة من عندهم الخبرة و والدينا و اخوتنا الكبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حيرة.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى السهوب :: حلول للمشاكل ، لحظات صدق، صراحة شباب-
انتقل الى: