الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سلامة الصدر.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمنية
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد الرسائل : 4
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: سلامة الصدر.   الخميس أبريل 24, 2008 8:10 am

أعضاء السهوب.السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

أنا أمنية طالبة جامعية، في الحقيقة ليست من ميولاتي المشاركة بالمنتديات ولكن عندما اطلعت على السهوب هذا المنتدى الفتي وما يحويه من اعضاء متميزين محافظين يحاولون إيصال فكرهم وخاصة هذا القسم الذي يبرز أسلوب كل شخص وطريقة تفكيره
فبوركتم أعضاء السهوب.وبوركت جهودكم البناءة
سأطرح عليكم مشكلي بكل صراحة حتى أكون جديرة بالإنضمام إليكم.فأنا فتاة طيبة وكما يقولون عاقلة لم يسبق لي وأن أذيت شخصا
أو تعرضت إليه من قريب أو من بعيد.
غير اني اذا أحسست أحدهم يستفزني أو يمس كرامتي فأتحول إلى وحش لا أعرف ما أقوله.و لكن ليس هذا المشكل المشكل أن يكون هناك من لا يقدر الظروف ولا يقدر على المسامحة فمن مدة طويلة يعني قرابة أربعة أشهر استفزني أخي الأصغر استفزازا قويا هزءته ولكن بشكل عادي يعني مثلما تعودت أن أرفع صوتي عليه بهدف توجيهه.فوجئت بعدها به لا يكلمني ظننت أنه أمر عابر ولكنه لحد اليوم لا يكلمني والسبب مجهول.لأنه بالنسبة لي الشجار كان عاديا جدا.أتكلم معه كل مرة لكنه لا يجاوبني وهذا الأمر يحز في نفسي كثيرا أخاف عليه ونفسي من الخالق عز وجل. يعلم أني أحبه أكثر من نفسي ويكفي أنه كبر بين أحضاني فأنا أخته الكبرى لا اعلم من أين له بقساوة القلب هذه.
ما أريده منكم هو مساعدتي في تليين رأس هذا المراهق.بمجموعة من النصائح المقنعة والموجهة في نفس الوقت.وسأعمل بالتنسيق مع اخوتي على إيصالها له.مشكورين مسبقا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد توفيق صابر
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 740
العمر : 28
البلد : البليدة/الجزائر
العمل/الترفيه : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: سلامة الصدر.   الخميس أبريل 24, 2008 10:01 am

السلام عليكم ورحمة الله
سعيد جدا يا أختنا الغالية يإنضمامك إلينا في هذا المنتدى
أرجوا أن نكون عند حسن ضنك بنا
أولا أقول لك بأن الدم عمره ما يصبح ماء كما يقول المثل المصري ..و مشكلتك التي تتحدثين عنها بسيطة جدا لأنها مع أخيك و ليس مع شخص آخر و الحمد لله
النصيحة في رأيي توجه إلى أخيك و ليس لك ..لأنك لم تفعلي شيئا حراما أو كضرا له حتى يخاصمك ..عليه أن يعرف يشأن الفتيات اللواتي يضعن إخوانهم في حرج بعمل حرام مثل التبرج و السفور ..أولئك هم من تجب مقاطعتهم
أما عن وضعيتك أنت فإني أظن أنه ليس من المفروض عليه مقاطعتك
على كل حال لا يمكن أن نحكم عليه مباشرة ..ربما يريد فقط معاقبتك مؤقتا و سيتوب قريبا و ينتبه لغلطته..
أرجوا أن بكون ردي هذا موفقا في تشخيص الحاله
على أمل رؤيتكم إخوة متصالحين قريبا
إلى ذلكم الحين سنستمع لرأي باقي الأعضاء الكرام
و كما تعلمين سيكون في الأخير رد من قبل أستاذ أو دكتور كبير ...سأسعى من الآن للإتصال بهم من أجلك إن شاء الله
و من أجل كل الأعضاء الكرام

_________________
احب ما تفعل حتى تفعل ما تحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://oneummh.blogspot.com/
عاصمة الحزن
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى عدد الرسائل : 19
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلامة الصدر.   الجمعة أبريل 25, 2008 1:24 am

أولا: مرحبا بك
جميل جدا أن أصادف أشخاص في منتهة الطيبة والتسامح مثلك
في الواقع قد يكون الإختلاف بينك وبين أخيك الأصغر واضح جدا فأنت حساسة
غير أني أرى أن على الإكبرأيضا أن يراعي مشاعر الأصغر منه
لقد تخطيت الأمر بسهولة لأنك ناضجة وواعية أما أخيك الأصغر فتذكري أنه يمر بمرحلة صعبة من حياته إنها المراهقة وهنا يكمن خيط المشكلة
على المراهق أتسايريه على قدر عواطفه ونفسيته وعقله
فرغم كل شيئ أنتما إخوة ولا يعقل أن تفترقا للأبد
إنها فترة وستزول رغم طولها عليك بالصبر وبرعايته عن بعد او عن قرب إن لم يزعجه الأمر
أشعره أنه أغلى شخص عندك فربما يشعر بغياب إهتمامك عنك
حاولي أن تتبعي أخباره وأن تعرفي كل ما يفعله في البيت وفي الخارج دون أن تشعريه بمراقبتك فربما هذا سيزعجه
حاولي أن تعرفي ماذا يضايقه فربما يمر بمشكل ما
قبليه وهو نائم فربما يشعر فيك في أحلامه
إفعلي ما أفعله وبإمكانك أيضا أن تكلميه وهو نائم وأن تتمني أي أمنية لأنها الصباح حتما ستتحقق
فمعلومتي حقيقية 100/100
في الأخير لا تخافي ولا تفكري بالأسوء لأنه لن يحدث لك شيئ
بالتوفيق لك أتمنى أن أسمع عن قريب خبر عودتكما
لا تنسي إذا حدث ذلك أنا أول المدعوين ..
إلى اللقاء..
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد توفيق صابر
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 740
العمر : 28
البلد : البليدة/الجزائر
العمل/الترفيه : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: سلامة الصدر.   الثلاثاء أبريل 29, 2008 12:23 pm

مرحبا بالعضو الجديد الذي كتب ما كتب بطريقة رائعة
أهلا و سهلا بك و بمساهماتك الطيبة معنا
جميل أن نراك تنسجمين مع هذا المشكل و تكتبين حلولا لم نألفها من قبل ..بطريقة واعية
أعجبتني فكرة تقبيله و هو نائم ، أتخيل أنه يستيقظ في وسط الليل ليجد أخته تقبله ..ماهو موقفها ؟ هههه
أنا أمزح طبعا ..أنا متأكد من أن هذا حل جميل و سيفرح به أخوها ل أمنية كثيرا
إن شاء الله ربي يصلح القلوب
آمين يا رب
سلام
العبقري محمد توفيق صابر

_________________
احب ما تفعل حتى تفعل ما تحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://oneummh.blogspot.com/
عاصمة الحزن
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى عدد الرسائل : 19
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلامة الصدر.   الثلاثاء أبريل 29, 2008 2:48 pm

شكرا لك على إعجابك بحلي هذا البسيط ..
كل ما أتمناه هو ان يكون مفعوله إيجابي ..أؤمن به كثيرا فأنا أدرك جيدا مدى أهميته في الأوقات العصيبة..
على كل حال أنا جدا سعيدة بإنضمامي إليكم ..
أنا وبكل صراحة معجبة بإبراهيم الفقهي ومنه أستند حلول لمشاكلي اليومية من خلال التنمية البشرية ..
فأنا متأثرة بالتنمية البشرية للغاية لأني أدرك مدى أهميتها على كل مجالات الحياة ..
أتمنى الإستفادة من هذا المنتى المميز ..
مع كل إحترامي لكم ..
أتمنى لكم الأفضل دوما ..

عاصمة الحزن..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد توفيق صابر
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 740
العمر : 28
البلد : البليدة/الجزائر
العمل/الترفيه : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: سلامة الصدر.   الخميس مايو 01, 2008 12:58 pm

أهلا و سهلا بك يا عاصمة الحزن
الترحيب بك واجبنا
و لكن ماذا عن بقية الأعضاء ؟ أين أنتم يا جماعة و أين حلولكم الثمينة
أم أنكم تريدون حلول الأساتذة مباشرة
علينا التحدث بصراحة كبيرة كما تعلمون ...عبرو عن خوالج صدوركم ..لماذا التردد
لقد تفاهمت مع العديد من الأساتذة و لكنهم على ما أعتقد يفضلون النشاط الكبير حتى يدخلوا إلينا و يساهموا معنا
هيا ...أخي المدير ..إخوتي جميعا ...تفضلوا ...شاركوا
لن أوجه لكم الدعوة مرة أخرى ...هاهاهاها

_________________
احب ما تفعل حتى تفعل ما تحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://oneummh.blogspot.com/
inasse
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلامة الصدر.   الخميس مايو 01, 2008 2:27 pm

Bonne journée,
J'espère trouver ici votre attention
Je suis Madame Inasse.Je suis enseignante dans l'université Saad Dahlab au Blida.
Bounif mon étudiant m'a dit de son forum et je pense que sa c bonne idée de faire Conversation avec des jeunes comme vous tous ici. alors soyons sérieux et faisons de notre mieux. bien sûr je suis si heureux d'être ici. et aussi à trouver jeunes amis comme vous ici. autre chose que je tiens à vous dire, c'est le programme.Je suis désolée parce que je ne sais pas comment faire de la Nouvelle-fenêtres pour répondre à vos questions ,et je suis désolée trop pour mon français réponse parce que je ne suis pas encore prêt à écrire dans Arabe.Peut-être la prochaine fois si Dieu le voulez. Je vais demander à mes étudiant Bounif de dire m'apprendre comment le faire.et accepter mes excuses s’il vous plaît.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وفاء
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى عدد الرسائل : 152
تاريخ التسجيل : 16/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: سلامة الصدر.   الخميس مايو 08, 2008 9:03 am

السلم عليكم وأهلا و سهلا بك بيننا في هذا المندى القيم ....إن مشكلتك ليس بالشيئ العويص حله فهذا أخوكو لن يحمل في نفسه إلا كل حب وإحترام و تقذير لك ...أول شيئ أقوله لك هو أن تحاولي في المرة القادمة أن تمسكي نفسك عند الغضب فهو من تحريض إبليس عليه لعنة الله ............ أما الأمر الثاني هو نصيحة لأخيك و أقةل له إنها أخت لك و يجب أن تعود إليها و تصالحها فقد نهى النبي صلى الله عليه و سلم عن هجرة أخ لك في الإسلام و قال إن مصيره جهنم فما بالك أنت بمقاطعة أختك التي من لحمك و دمك و تحملان نفس الأصل و الفصل و الجذور ........................أفق لنفسك و عد لأختك فغيرك يتمنى لو أن له أختا مثل أختك الطيبة ...........................................اللهم أصلح ذات بينهم .....اللهم أمييييييييييييييييييييييييييييييييييين وفقكم وفقكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد توفيق صابر
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 740
العمر : 28
البلد : البليدة/الجزائر
العمل/الترفيه : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: سلامة الصدر.   السبت مايو 10, 2008 10:05 am

مرحبا بك يا أختنا الغالية وفاء
مرحبا بردك الطيب و الجميل أيضا
تتسم ردودك دائما بالحكمة و الروعة
أدامك الله وفية لنا في ساحة الصراحة هذه
أتمنى لأختنا أيضا ان يصلح الله حال أخيها وتعود المياه إلى مجاريها
سلام للكل

_________________
احب ما تفعل حتى تفعل ما تحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://oneummh.blogspot.com/
 
سلامة الصدر.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى السهوب :: حلول للمشاكل ، لحظات صدق، صراحة شباب-
انتقل الى: